You are here:

إنشاء مجمعين خدمييين في ضاحية الرملي

قال بنك الاسكان أن تم الانتهاء من عمل التصاميم الهندسية لانشاء مجمعين خدميين في ضاحية الرملي بحيث يحوي كل مجمع 9 محلات تجارية.
وأضاف “تم طرح المشروعين لمناقصة البناء ومن المتوقع البدء في مرحلة البناء في شهر يوليو من هذا العام”.
جاء ذلك في ردها على المذكرة التي رفعها عضو المجلس البلدي الشمالي عبدالله عاشور بهدف التعرف على مستجدات مشاريع المرافق الخدمية التابعة لبنك الاسكان في مشروع ضاحية الرملي

أما بخصوص الاراضي التجارية الاخرى الموجودة في ضاحية الرملي، ذكر بنك الاسكان “جاري التنسيق مع الجهات المعنية للحصول على الموافقات المطلوبة لتحويل الاراضي لصالح بنك الاسكان حتى نتمكن من البدء في أعمال التطوير”.

من جهته، أكد عضو المجلس البلدي الشمالي عبدالله عاشور أن منذ ان تم تأسيس المشروع الإسكاني في الرملي تم تخصيص عدد من المواقع لتكون مشاريع للمرافق الخدمية بالمدينة الجديدة، ولكنها لم تر النور حتى الآن.
وذكر عاشور “المرافق الخدمية المخصصة بالمشروع والمذكورة في موقع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني كالتالي: 4 مراكز تجارية، 1سوق مركزي 1 رياض الأطفال لافتاً إلى أن المنطقة باتت مأهولة بالسكان تقريبا منذ 3 سنوات و مازالت تفتقد للمرافق الخدمية.
ولفت في حديثه للبلاد إلى أن الأهالي يضطرون للخروج من منطقتهم إلى المناطق المجاورة للتزود وشراء الحاجيات الأساسية اليومية.
وقال عاشور: المنطقة بحاجة إلى كافة الاحتياجات الخدمية اللازمة مثل خباز، مخبز صالون رجالي ونساني، برادات، سوبر ماركت ،بقالة، قرطاسية، كافيتيريا، مطاعم مغسلة الملابس و محل الخضروات والفواكة، خیاط جهاز ATM، روضة أطفال، سوق مركزي وغيرها من الحاجات الأساسية.

Share:

Latest Posts