You are here:

إنشاء 5 مدارس بالمدن الإسكانية الجديـدة

بكلفة 4.5 مليون دينار.. ورصد مليوني دينار لمبانٍ أكاديمية جديدة
إنشاء 5 مدارس بالمدن الإسكانية الجديـدة

كشفت الحكومة في مذكرة لمجلس النواب عن عزمها إنشاء 5 مدارس ابتدائية في المدن الإسكانية الجديدة. وقالت الحكومة إنها تعتزم إنشاء تلك المدارس في مدينة سلمان وشرق سترة وشرق الحد ومدينة خليفة. وأفادت بأنها تعتزم تخصيص 4.5 مليون دينار في الميزانية العامة للدولة لعامي 2023 و2024، وذلك للشروع في بناء تلك المدارس الخمس. وقالت ضمن التفاصيل – التي زوّدت بها لجنتي الشؤون المالية والاقتصادية بمجلسي النواب والشورى – إنها تعتزم البدء في إنشاء المدارس الخمس لتوفير الخدمة التعليمية في المدن الإسكانية الجديدة.
وأكدت أن ذلك يأتي ضمن خططها لتقليل الكثافة الطلابية في المدارس والمناطق المجاورة لتلك المدن الإسكانية.

كما أفادت بأنها تعتزم رصد مليوني دينار في مشروع الميزانية العامة للدولة الجديدة؛ لإنشاء وتجهيز وصيانة المدارس وبناء مبانٍ أكاديمية جديدة في المدارس الحالية.
وأكدت أن المشروع يشمل توفير مرافق تعليمية حديثة وشاملة، مع جميع التسهيلات الضرورية والمعدّات التعليمية والمختبرات العلمية. كما أفادت بأن المشروع يشمل زيادة نسبة الفصول لاستيعاب الزيادة المتوقعة في الطلاب، وتقليل عدد الطلاب في الفصل الواحد، للمساعدة في رفع الكفاءة التعليمية للطلاب.

وأكدت الحكومة أنها حريصة في الميزانيات العامة للدولة على اعتماد المخصصات اللازمة للإسهام في توفير بيئة دراسية نموذجية عالية الجودة، عن طريق إنشاء وتجهيز وصيانة المدارس والمباني الأكاديمية.

Share:

Latest Posts