You are here:

اعتماد المخطط التفصيلي إلى “الجنبية والبديع، مدينة سلمان” وتغيير تصنيف عقارات في العكر الغربي، البديع، عالي، الواجهة البحرية، الحنينيةـ الرفاع/البحير، البسيتين، وسط المنامة، المعامير، توبلي، دمستان، العدلية

اعتماد المخطط التفصيلي إلى “الجنبية والبديع، مدينة سلمان” وتغيير تصنيف عقارات في العكر الغربي، البديع، عالي، الواجهة البحرية، الحنينيةـ الرفاع/البحير، البسيتين، وسط المنامة، المعامير، توبلي، دمستان، العدلية

نُشر في الجريدة الرسمية (العدد 3712) بتاريخ 23 نوفمبر 2023 عدة قرارات منها في المناطق التالية :

العكر الغربي: تصينف عقارين بمجمع (624) ضمن تصنيف مناطق السكن الخاص ب (RB).

البديع: تصينف عقارات بمجمع (552) ضمن تصنيف مشاريع الإسكان (MOH).

عالي: تغيير تصينف عقار بمجمع (732) من تصنيف مناطق المشاريع الخاصة (SP) إلى تصنيف مناطق السكن الخاص أ (RA) وتصنيف مناطق البنية التحتية (IST).

الواجهة البحرية: تعديل تصينف عقار بمجمع (346) من تصنيف مناطق الخدمات والمرافق العامة (PS) إلى تصنيف مناطق الخدمات الاجتماعية (CSC).

الحنينية: تعديل تصينف عقار بمجمع (901) من تصنيف مناطق الخدمات والمرافق العامة (PS) إلى تصنيف مناطق مواقف السيارات (CP).

الرفاع / البحير: تعديل تصينف عقار بمجمع (941) من تصنيف مناطق الخدمات والمرافق العامة (PS) إلى تصنيف مناطق الخدمات الاجتماعية (CSC).

الجنبية والبديع: اعتماد المخطط التفصيلي الجزئي بعد التعديل المعد من قِبل هيئة التخطيط والتطوير العمراني للمجمعات (557 – 561 – 565).

البسيتين: تعديل تصينف عقار بمجمع (227) من تصنيف مناطق الخدمات والمرافق العامة (PS) إلى تصنيف مناطق الخدمات الدينية (CSR) كمسجد.

مدينة سلمان: اعتماد تصنيف المخطط العام لجزيرتي (9 – 10) بمجمع (589) من تصنيف مناطق الخدمات والمرافق العامة (PS) إلى تصنيف مناطق الخدمات الاجتماعية (CSC).

وسط المنامة: تعديل تصينف عقارين بمجمع (315) من تصنيف مناطق الخدمات والمرافق العامة (PS) إلى تصنيف مناطق الخدمات الإدارية / أمنية (CSA) مع دمج وتخصيص عقارين.

المعامير: تغيير تصينف عقار بمجمع (633) من تصنيف مناطق السكن الخاص المتصل ب (RHB) إلى تصنيف مناطق الخدمات الدينية (CSR).

توبلي: تغيير تصينف عقار بمجمع (711) من تصنيف مناطق السكن الخاص أ (RA) إلى تصنيف مناطق المجمعات السكن الخاص أ (RAC).

دمستان: تغيير تصينف عقار بمجمع (1019) من تصنيف مناطق السكن الخاص ب (RB) إلى تصنيف مناطق المجمعات السكن الخاص أ (RBC). العدلية: تغيير تصينف عقار بمجمع (327) من تصنيف مناطق العمارات متعددة الاستخدام 3 طوابق (B3) إلى تصنيف مناطق المطاعم والمقاهي (FB).

تأتي هذه التغييرات في وثيقة الملكية وفقاً لما هو وارد في الخارطة المرافقة لهذا القرار، وتطبَّق عليه الاشتراطات التنظيمية للتعمير بمختلف المناطق في مملكة البحرين الصادرة بالقرار رقم (56) لسنة 2022 .

Share:

Latest Posts