You are here:

الخط الرئيس للصرف الصحي من عالي إلى سلماباد في مراحله الأخيرة

يُسهم في تخفيف الضغط على شبكة الصرف الصحي القائمة.. «الأشغال»:
الخط الرئيس للصرف الصحي من عالي إلى سلماباد في مراحله الأخيرة

أكّدت وزارة الاشغال في تصريح خاص لـ«الأيام» أنّ مشروع إنشاء الخط الرئيس الناقل لمياه الصرف الصحي من منطقة عالي إلى سلماباد وصل إلى مراحله الأخيرة حاليًا، مشيرةً إلى أن المشروع سيخدم عدد من المجمعات السكنية وهي (744،742،738،716،712).
وأشارت الوزارة إلىن المشروع يشمل تمديد 2800 متر من خطوط الصرف الصحي الرئيسة والتي تتراوح أطوال أقطارها بين 900 إلى 1000 ملم، وبناء 35 غرفة تفتيش لنقل تدفقات مياه الصرف الصحي الموجودة في المصب على الخط الرئيس القائم ذي قطر 900 ملم والواقع بالقرب من نفق عالي وضخها إلى محطة الرفع الموجودة في إسكان الرملي.
ويمتد المشروع من نفق عالي وبوري إلى شبكة إسكان سلماباد، وسوف يُسهم في تخفيف الضغط على شبكة الصرف الصحي القائمة في المنطقة بالإضافة إلى توفير خدمات الصرف الصحي للمناطق المستقبلية.
وأكدت الوزارة على أن المشروع يسهم في استكمال شبكة الصرف الصحي لقرية سلماباد ويندرج ضمن برنامج عمل الحكومة لتطوير خدمات الصرف في المحافظة الشمالية.
وأوضحت الوزارة أنها تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع المهمة التي تسهم في توسعة وتطوير مرافق هذا القطاع لأكبر عدد من المستفيدين ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي كأساس لتخطيط وتطوير وتوسيع الشبكات وأنظمة المعالجة في البحرين مع التطور العمراني المتسارع بهدف تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع العام في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن والمقيم.
وذكرت الوزارة أن هذا المشروع يأتي ضمن إطار جهود ومبادرات الوزارة في تطوير البنية التحتية وتوسعة دائرة المستفيدين من خدمة الصرف الصحي بما يحقق هدف الوزارة في توفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين والمقيمين، ويواكب التطور العمراني والاستثماري في مملكة البحرين.
يذكر أن مناقصة المشروع تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة حفيرة للإنشاءات «ذ.م.م» بتكلفة 1.290.302 دينار (مليون ومائتان وتسعون ألفًا وثلاثمائة واثنان دينار بحريني).

Share:

Latest Posts