You are here:

انجاز 60% من أعمال مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 473 في منطقة أبوصيبع

لتوفير بيئة سليمة وصحية..
«الأشغال»: انجاز 60% من أعمال مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 473 في منطقة أبوصيبع

ذكرت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال بأن الوزارة تعمل حالياً على أعمال مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 473 في منطقة أبوصيبع، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المشروع إلى 60%، لافتةً إلى أن المشروع يهدف إلى توصيل الخدمة إلى (15) عقار، ويأتي ذلك استمراراً لجهود الوزارة في تطوير البنية التحتية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين والمقيمين.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تمديد (247) متر من خطوط الصرف الصحي الرئيسية، وتم تمديد (80) متر من خطوط الصرف الصحي الفرعية، كما تم إنشاء (12) غرفة تفتيش رئيسية وفرعية.
ويشمل المشروع إنشاء خط صرف صحي رئيسي بطول (260) متر، بالإضافة إلى إنشاء خط صرف صحي فرعي بطول (170) متر، كما تشمل أعمال المشروع إنشاء (32) غرفة تفتيش. بالإضافة إلى استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الاعمال فيها.
وتهدف مشاريع الصرف الصحي إلى تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع العام في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة.
وبينت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لبرنامج عمل الوزارة في تطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق البحرين، حيث تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع والتي ستسهم في توسعة دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي، وذلك ضمن المبادرات الرئيسية الاستراتيجية الساعية إلى تطوير خدمات البنية التحتية وضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة وبالتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
علماً بإنه تم إسناد المشروع على السادة المؤسسة الوطنية للحفريات وبتكلفة تصل إلى 124,000 دينار (مئة وأربعة وعشرون ألف دينار بحريني).
وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

Share:

Latest Posts