You are here:

بدء أعمال تشييد «السوق الشعبي» لمدينة حمد

بكلفة 3.5 مليون دينار ومساحة 12 ألف متر مربع
بدء أعمال تشييد «السوق الشعبي» لمدينة حمد

3 أسواق متخصّصة ومجمّع تجاري وهايبرماركت ومطاعم وأكشاك

كشف النائب جميل ملا حسن عن بدء العمل في تشييد سوق مدينة حمد المركزي الشعبي الجديد، ليكون سوقًا شاملاً يخدم أهالي المحافظة الشمالية، إذ سيضم، مطاعم، ومركزًا تجاريًا، وسوقًا للحوم، وسوقًا للأسماك، وسوقًا للخضراوات، مع أكشاك.

وأشار النائب، في تصريح خصّ به «الأيام»، إلى أن العمل في المشروع سيستمر على مدى 18 شهرًا، بدءًا من هذا العام الجديد 2024، على مساحة 12300 متر مربع، وإجمالي مساحة بناء تضم 5 آلاف متر مربع تقريبًا.

وأضاف أن السوق الجديد سيضم مساحة خاصة كبيرة مخصصة لسوق اللحم، وأخرى للسمك، وسوقًا للخضراوات على مساحة 1400 متر مربع مكيّفة ومهيّأة بأفضل المعايير الصحية والخدمية في هذا المجال.

إضافة إلى مساحة مخصصة لمعارض تجارية «مركز تجاري» بمساحة تضم 2500 متر مربع، ومحال تجارية على مساحة 300 متر مربع تقريبًا.
كما سيضم السوق الجديد عددًا من المطاعم التي تقدم مختلف الأطعمة على مساحة 500 متر مربع تقريبًا، بينها مطاعم Drive Throw، وأكشاك لبيع مختلف المنتجات على مساحة 90 مترًا مربعًا. بالإضافة إلى مبنى إداري على مساحة 200 متر مربع يكون مخصصًا ومعنيًا بمتابعة أمور واحتياجات السوق ومختلف الأمور الإدارية.

من جانب آخر، أكد ملا حسن أن سوق مدينة حمد النموذجي سيراعي الجانب الجمالي والمساحات الخضراء، إذ سيضم مساحات مخصصة للتجميع والتخضير على مساحة 7335 مترًا مربعًا.

يُذكر أن مناقصة تطوير السوق رست على شركة ذا مولز لتطوير العقارات ش.م.ب مقفلة، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 3.5 مليون دينار ستقوم الشركة باستثمارها في إنشاء وتشغيل السوق، فيما سيكون إجمالي مبلغ بدل الانتفاع العائد على الوزارة خلال فترة التعاقد 3.1 مليون دينار.

وتعمل وزارة الأشغال على جعل السوق معلمًا خدميًا تجاريًا متكاملاً يأخذ الطابع العربي البحريني التقليدي، مع الأخذ في الاعتبار تلبية احتياجات المواطنين، إذ يقع السوق في مجمع 1212 من مدينة حمد على شارع الشيخ حمد، وقريبًا من شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع، ويقع في المنطقة الملاصقة لمداخل دوار مدينة حمد رقم (17).

وسيتضمن المشروع 80 فرشة وهايبرماركت بينها مواقف سيارات، بالإضافة إلى فرشات للحوم والأسماك والخضراوات والفواكه، بحيث تكون سوقًا نموذجية لتلبية احتياجات المنطقة.

ويأتي إنشاء السوق لتقليل الضغط على الأسواق الشعبية والمركزية الأخرى في المملكة، في ظل الكثافة السكانية الكبيرة في مدينة حمد، إلى جانب توفير فرص تجارية للمواطنين بأسعار تنسجم مع أسعار الأسواق المشابهة، وتوفير خدمات بجودة عالية، ويُعد إضافة نوعية لسلسلة المشاريع البلدية التنموية في محافظة الشمالية التي تسهم في توفير احتياجات المواطنين من الخدمات وتعزيز التنمية الحضرية.

Share:

Latest Posts