You are here:

لا إلغاء للطلبات الإسكانية القائمة “الإسكان” 80 ألف دينار لتمويلين إسكاني وتجاري لشراء وبناء أرض

أكدت وزارة الاسكان والتخطيط العمراني أن لا يتم إلغاء الطلب الإسكاني لذوي الطلبات القائمة والراغبين في الاستفادة من الخيارات البديلة لأصحاب – الطلبات الإسكانية القديمة للعام 2004 وما قبله وبإمكان المواطن الاحتفاظ بأقدمية طلبه الإسكاني إلى حين استكمال إجراءات الاستفادة من الخدمة البديلة.

وأشارت في ردها على استفسارات المواطنين عبر خاصية “الدايركت مسج” بحسابها على “الانستغرام” إلى أنها مستمرة بالتواصل مع أصحاب الخيارات البديلة للطلبات الإسكانية القديمة للعام 2004 وما قبله، وذلك لترتيب جميع الإجراءات وتوضيح الخيارات بشكل مفصل وان يتم التواصل مع جميع الطلبات تباعاً.

وعن إمكانية تقدم المطلقة الحاضنة للأبناء والتي تستلم “بدل السكن” للحصول على تسهيل عقاري”، ذكرت أن بامكانها التقديم للحصول على تسهيل عقاري” مع مراعاة المعايير والاشتراطات الخاصة بالخدمة.

وقال أحد المتابعين، هل يمكن دمج راتب الزوج والزوجة للاستفادة من تمويل “تسهيل” ضمن الخيارات البديلة للطلبات ذات الأقدمية للعام 2004 وما قبله وذكرت وزارة الاسكان والتخطيط العمراني “نعم، يمكن دمج راتب مقدم الطلب مع الزوجة للحصول على الحد الأعلى لقيمة التمويل ضمن خيارات “تسهيل” للمنتفعين من الخيارات البديلة لأصحاب الطلبات الإسكانية للعام 2004 وما قبله وذلك ليحصل المنتفع على 70 ألف دينار كتمويل و 10 آلاف دينار منحة اضافية”.

وعن امكانية المستفيدين من الخيارات البديلة لأصحاب الطلبات الإسكانية للعام 2004 وما قبله الاستفادة من الضمان المشترك ضمن خيار “تسهيل”، أكدت الوزارة أن بالامكان التقدم للحصول على تمويل تجاري اضافي من البنوك التجارية المشاركة في برنامج تمويل الضمان المشترك إلى جانب التمويل الإسكاني، ويجوز استغلال التمويلين الإسكاني والتجاري لشراء أرض فقط، أو لشراء أرض وبنائها، أو لشراء عقار قائم أو الإضافة على ذات العقار.

Share:

Latest Posts