You are here:

يخدم 120 عقاراً “الأشغال”: الانتهاء من مشروع تطوير عدد من الطرق بمجمع 901 في الحنينية

.
يخدم 120 عقاراً
“الأشغال”: الانتهاء من مشروع تطوير عدد من الطرق بمجمع 901 في الحنينية

ذكر مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع تطوير عدد من الطرق بمجمع 901 في الحنينية بالمحافظة الجنوبية

والمدرج ضمن برنامج الحكومة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأشار المهندس بدر علوي إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير الطرق الداخلية في المنطقة المذكورة وتحسينها لتسهيل انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة على شبكة الطرق حفاظا على سلامة مستخدميها، وذلك تماشياً مع خطة الوزارة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية.

وأضاف بأن الوزارة تعمل على تطوير شبكة الطرق في مختلف محافظات المملكة بما يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين ويسهم في سهولة التنقل من وإلى مساكنهم ولضمان انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة المرورية على الطريق.

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بأن الوزارة انجزت المشروع الذي تبلغ أطوال الطرق في المجمع المذكور 1600 متر ويخدم 120 عقاراً، وقد تضمن المشروع تطوير عدد من الطرق منها طريق رقم 107 والطرق المتفرعة منه، وكذلك توفير أرصفة جانبية للمشاة، إنشاء عدد من مواقف السيارات في المساحات المتوفرة وتحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة ووضع حواجز السلامة في المناطق التي تتطلب ذلك.

الجدير بالذكر بأنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة مقاولات العفو بقيمة 220,000 ديناراً بحرينياً (مائتان وعشرون ألف دينار).

يذكر أن الوزارة انتهت مؤخراً من تنفيذ مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بالمجمع ذاته، والذي تم من خلاله توصيل 44 عقاراً. ويأتي هذا المشروع ضمن جهود الوزارة لتوصيل خدمة الصرف الصحي لمختلف المناطق من أجل ضمان توفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين والمقيمين.

وتتقدم الوزارة بالشكر الجزيل إلى قاطني المنطقة لتعاونهم وتقيدهم بالإشارات التحذيرية الإرشادية واتباع التحويلات المرورية أثناء كافة مراحل تنفيذ المشروع وتعتذر عن أي ازعاج خلال فترة التنفيذ.

Share:

Latest Posts