You are here:

يخدم 138 عقاراً ويواكب التطور العمراني البدء في تنفيذ مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 424 في جدحفص

أكد سعادة المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال، البدء في تنفيذ مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 424 في منطقة جدحفص، في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال لتطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق مملكة البحرين سعياً منها لتوفير البنية التحتية المتكاملة ضمن أولويات البنية التحتية في تلك المنطقة.
وأوضح وكيل وزارة الأشغال بأن المشروع يهدف إلى توصيل 138 عقاراً بشبكة الصرف الصحي في المجمع 424، ووفقاً للبرنامج الزمني للمشروع فأنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذه مع نهاية الربع الثالث من العام القادم 2023.

وأضاف الشيخ مشعل بأن المشروع يشمل بناء محطة الضخ لنقل التدفقات الناتجة من المجمع (424)، وإنشاء خط صرف صحي رئيسي بطول 1.7 كيلومتر، بالإضافة إلى إنشاء خط صرف صحي فرعي بطول 1.3 كيلومتر، كما تشمل أعمال المشروع إنشاء 163 غرفة تفتيش مع استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي ستقع ضمن حدود المشروع.

وأشار وكيل وزارة الاشغال إلى أن الوزارة وضعت خطة لمواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، حيث تعمل على توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية والهامة.
ونوّه سعادته بالمواطنين والمقيمين وقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

يذكر أنه قد تمّ ترسية مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 424 في منطقة جدحفص، من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة آفاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات.

Share:

Latest Posts