You are here:

اعتماد المخطط التفصيلي إلى “جرداب، كرانة، جنوب ديار المحرق (ضاحية ريا)، الجسرة والهملة” وتغيير تصنيف عقارات في شرق الحد، عوالي، مدينة خليفة (النعيمات)

اعتماد المخطط التفصيلي إلى
“جرداب، كرانة، جنوب ديار المحرق (ضاحية ريا)، الجسرة والهملة”
وتغيير تصنيف عقارات في
شرق الحد، عوالي، مدينة خليفة (النعيمات)

نُشر في الجريدة الرسمية (العدد 3701) بتاريخ 5 أكتوبر 2023 عدة قرارات منها في المناطق التالية :

جرداب: اعتماد المخطط التفصيلي المعد من قبل هيئة التخطيط والتطوير العمراني مجمع (729).

كرانة: اعتماد المخطط التفصيلي المعد من قبل هيئة التخطيط والتطوير العمراني مجمع (454 – 456 – 458).

جنوب ديار المحرق (ضاحية ريا): اعتماد المخطط التفصيلي المعد من قبل هيئة التخطيط والتطوير العمراني (ضاحية ريا) والدير وسماهيج الواقع في المجمعات (293 – 262 – 234 – 233 – 231).

شرق الحد: يُغيَّر تصنيف عقار بمجمع (101) بعد التقسيم ضمن تصنيف مناطق العمارات متعددة الاستخدام 3 طوابق (B3) وتصنيف مناطق العمارات متعددة الاستخدام 3 طوابق باستخدام تجاري (*B3) وتصنيف المناطق الخدمية (S) وتصنيف مناطق الصناعات الخفيفة (LD) وتصنيف مناطق سكن العمال (LR) وتصنيف مناطق البلوكات التجارية (CB) وتصنيف مناطق المعارض التجارية (COM) وتصنيف مناطق البنية التحتية (IST) وتصنيف مناطق مواقف السيارات (CP) وتصنيف المناطق الترفيهة (REC) وتصنيف مناطق الطرق والشوارع (ROD) وتصنيف مناطق ممرات المشاة والخدمات (PIC) .

مدينة خليفة “النعيمات”: يُغيَّر تصنيف عدد من العقارات بمجمع (957) من تصنيف مناطق المشاريع ذات الطبيعة الخاصة (SP) وتصنيف مناطق الخدمات والمرافق العامة (PS) وتصنيف مناطق السكن الخاص أ (RA) وأجزاء لا تحمل تصنيفاً معتمداً إلى تصنيف مناطق السكن الخاص أ (RA).
وتغيير تصنيف عقارات حكومية من تصنيف السكن الخاص أ (RA) إلى تصنيف مناطق البنية التحتية (IST) مع إزالة التصنيف من الشوارع المحيطة.

عوالي: يصنف عقار بمجمع (946) ضمن تصنيف مناطق مواقف السيارات (CP) بما يتلاءم مع التخصيص الوارد في وثيقة الملكية (مواقف للسيارات)

الجسرة والهملة: اعتماد المخطط التفصيلي المعد من قبل هيئة التخطيط والتطوير العمراني لمجمعات (1003 – 1006 – 1009).

تأتي هذه التغييرات في وثيقة الملكية وفقاً لما هو وارد في الخارطة المرافقة لهذا القرار، وتطبَّق عليه الاشتراطات التنظيمية للتعمير بمختلف المناطق في مملكة البحرين الصادرة بالقرار رقم (56) لسنة 2022 .

Share:

Latest Posts