You are here:

تمويل تسهيل “البيت العود” للأقارب حتى الدرجة الرابعة

إمكانية الحصول على تمويل تسهيل “البيت العود”
للأقارب حتى الدرجة الرابعة

أوضحت وزارة الاسكان والتخطيط العمراني أن يسمح الحصول على تمويل تسهيل “البيت العود” للأقارب حتى الدرجة الرابعة وذلك للأغراض التالية، شراء مسكن، شراء أرض، شراء أرض وبناؤها، شراء مبنى والاضافة عليه، بناء مسكن والاضافة على بناء قائم.

وأشارت إلى أن بعد التخصيص لايحق للمنتفع بتمويل تسهيل “تعاون” برده بعد الصرف أو تحويله إلى نوع آخر إلا في حال الموافقة الكتابية من أفراد المجموعة وتأكيد البنك الممول من عدم تأثيره على عملية البناء أو الشراء بحسب نوع الغرض.
وعن إمكانية بناء مواطن مسكن على هيئة شقة سكنية أو ملحق متصل ببيت والده من خلال تمويلات الاسكان الجديدة على أن تسجل الشقة باسم المواطن، ذكرت وزارة الاسكان والتخطيط العمراني في ردها على أسئلة متابعيها عبر خاصية “الدايركت مسج” عبر تطبيق “انستغرام” “نعم يمكن ذلك حيث أدرج هذا الخيار ضمن تمويل تسهيل عقاري “البيت العود” شرط أن يقر مالك العقار بالموافقة على البناء في العقار الذي يملكه وتنتقل ملكية الشقة إلى المنتفع بوثيقة ملكية مستقلة أو أسهم مشاعة لحفظ الحقوق”.

أما عن أبرز الاحكام المنظمة لتمويل بناء مسكن في حال القيام بتحويل الطلب الاسكاني، أوضحت أن يجب أن لا تكون الارض محل البناء سكنية خالية من أي نزاع قانوني على أن يتم الشروع في البناء خلال سنتين من تاريخ استلام الدفعة الأولى لبناء الأرض من خلال التمويل الذي يصرف على دفعتين للمنتفع.

Share:

Latest Posts